مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/30/2022 09:44:00 ص
أهم ٦ شركات ناجحة كانت في البداية مجرد أفكار مجنونة - الجزء الثاني - إيمان الأغبر
 أهم ٦ شركات ناجحة كانت في البداية مجرد أفكار مجنونة - الجزء الثاني -
تصميم الصورة: ريم أبو فخر

هل فكرت يوماً ما بسبب شهرة أبرز |العلامات التجارية| التي نسمع باسمها كل يوم؟

هل لك أن تتخيل أن هذه الشركات قد بدأت بفكرة مجنونة، و فاشلة و لكنها حققت الكثير من |الأرباح| بفترة وجيزة!

دائماً ما تخطر في أذهاننا الكثير من الأفكار، و نحلم في كل يوم بالأحلام كبيرة نحاول تحقيقها على الرغم من إنها مجنونة نوعاً ما، و هذا تماماً ما حدث مع أصحاب |الشركات العالمية|، و |الأعمال التجارية| الناجحة، حيث كانت تلك الشركات مجرد أفكار ناشئة، و لكن بعزيمة و إصرار أصاحبها قد أصبحت اليوم من أهم العلامات التجارية.

و قد جمعنا لكم أشهر ٦ شركات لمعت في وقت قصير، و حققت نجاحات كبيرة على الرغم من عدم الاقتناع بفكرتها في البداية، و ذكرنا لكم قصة نجاح ثلاث شركات عالمية كبيرة في الجزء الأول، و سنستكمل الحديث عن قصص نجاحات آخرى لشركات ثلاث آخرى في هذا المقال.

- شركات الناشئة أصبحت أعمال تجارية ناجحة

١- الشركة التجارية I wear your shirt 

عمل جايسون زوك على إنشاء فكرته المجنونة التي حملت اسم "أنا ارتدي قميصك" في عام ٢٠٠٩.

حيث كان في البداية يقوم بارتداء كل يوم عدة قمصان مختلفة و يخبر بها الإنترنت، و هنا لمعت في ذهنه فكره فرض رسوم على الأشخاص الذين يرتدون قمصانهم و يخبرون الإنترنت بها، و بالفعل عمل على فكرته المجنونة، و بدأ في تنفيذها عام ٢٠٠٨، حيث بدأت الشركة باسم صغير، و سرعان ما تحولت من شركة صغيرة بفكرة مجنونة إلى شركة ضخمة عام ٢٠١٣، كما و قد كسب خلال أربع سنوات أرباحاً خيالية تجاوزت 1،000،000 دولار.

٢- العلامة التجارية Smiley

لقد تم رسم أول مخطط لصورة الوجه الأصفر الذي يحمل رموزاً تعبيرية عام ١٩٦٣م لوضع شارات لموظفي شركة "State Mutual Life Assurance Company"

و في وقت لاحق قام نجل فرانكلين نيكولاس بالعمل على ترخيص شركة Smiley، و التي هي تمتلك اليوم حقوق شعار أكثر من ٨٠ دولة، و مدخولها السنوي أكثر من ٢٦٥ دولار.

٣- شركة FedEx 

هل تعلم أن اسم هذه الشركة قد بدأ من مجرد ورقة بحث جامعية!

إن رحلة FedEx قد بدأت من ورقة بحث جامعية لفريد سميث، حيث اضطر خلال مرحلة تعليمة الجامعي إلى تقديم ورقة الفصل الدراسي إلى أستاذ مادة الاقتصاد، حيث كان يجب على الطلاب كتابة اقتراحات و حلول للشركات الناشئة لكي تتمكن أن تصبح شركة ناجحة، و هنا قدم سميث فكرته الخيالية لشركة تقديم الطلبات بواسطة سجلات رقمية.

و إن هذه الفكرة لم تغادر رأس سميث نهائياً، فقد ظل يفكر بها حتى أنشئ بالفعل شركة FedEx، التي تعتبر اليوم من أهم شركات الشحن في العالم.

لذا، أياك أن تستسلم على الإطلاق، و مهما كانت أحلامك مجنونة اسعى إليها بإصرار و عزيمة، لعلك تكون اسماً لامعاً في العالم يوماً ما.

شاركنا أحلامك، و أفكارك الهادفة في التعليقات لعلك تجد مفتاح الوصول لدينا.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.